انباء نيوز
انباء نيوز

السيسي رئيسا لمصر

0

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر تعلن فوز عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة

وأعلن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الإثنين، فوز المرشح عبدالفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضح “بدوي”، خلال مؤتمر صحفي، أن “السيسي” حقق 39.702 مليون صوت، بنسبة بلغت 89.6% من إجمالي الأصوات، فيما حقق المرشح حازم عمر 1.9 مليون صوت، بنسبة 4.5%، المرشح عبدالسند يمامة 822.6 ألف صوت، بنسبة بلغت 1.9%، والمرشح فريد زهران 1.7 مليون صوت، بنسبة بلغت 4% من الأصوات الصحيحة.

وأشار إلى أن الانتخابات شهدت أعلى نسبة مشاركة من الناخبين في تاريخ مصر، وأقل تكلفة إنفاق على الدعاية الانتخابية، موضحًا أن الاستحقاق لم يشهد أي خروقات أو تجاوزات، وإنما ساد فيه التعاون بين الجميع.

وقبل ذلك، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، في بيان صادر عنها، أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، المُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية، الخميس الماضي 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أي تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كل المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وخاض 4 مرشحين انتخابات الرئاسة المصرية، هم “عبدالفتاح السيسي الرئيس الحالي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري”.

بدأ تصويت المصريين في الخارج خلال الفترة من 1 حتى 3 ديسمبر الجاري، بمقرات البعثات الدبلوماسية المصرية في 136 دولة حول العالم، بعدها انطلق التصويت داخل مصر من 10 حتى 12 ديسمبر، وسط إقبال فاق التوقعات.

ونص قانون الانتخابات الرئاسية على أن “الهيئة الوطنية للانتخابات هي المختصة دون غيرها بإعلان النتيجة العامة للانتخابات خلال الأيام الـ5 التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها، وتنشر نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 في الجريدة الرسمية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.