انباء نيوز
انباء نيوز

مواجهات وقصف في امدرمان

0

تواصلت المعارك والاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” أمس الثلاثاء في مدن العاصمة السودانية الثلاث (الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري)، حيث تبادل الطرفان القصف وهزت انفجارات قوية أحياء الرياض والمعمورة والعمارات شرق الخرطوم،

بينما واصل الطيران الحربي ومسيرات الجيش تعقب واستهداف تجمعات قوات “الدعم السريع” في مختلف أرجاء الخرطوم.

وبينما نشطت عمليات القصف الجوي والمدفعي في محور مدينة الخرطوم في محيط القيادة العامة وسلاح المدرعات بمناطق وسط وجنوب وشرق المدينة،

وتصاعدت المواجهات والاشتباكات البرية في محور شمال ووسط أم درمان، بخاصة الأحياء القديمة، إلى جانب الأجزاء الشمالية من مدينة الخرطوم بحري.

وبحسب شهود تواصلت المناوشات المدفعية باتجاه قاعدة وادي سيدنا العسكرية شمال أم درمان، وكذلك تواصلت الاشتباكات والمعارك البرية التي تقودها قوات خاصة من هيئة العمليات بجهاز الأمن والاستخبارات في أحياء ود البنا والمسالمة في أم درمان القديمة، وباتجاه حي الملازمين وسجن أم درمان والإذاعة والتلفزيون وسط أم درمان. محيط مستشفى الصداقة الصيني ومربعات أبو سعد والفتيحاب المتاخمة لسلاح المهندسين جنوب المدينة مواجهات أرضية بالمدافع والرشاشات.

وأكدت مصادر ميدانية أن العلميات البرية تشهد تقدماً في وسط الخرطوم بحري، بعد تراجع قوات التمرد إلى شمال مدينة الخرطوم بحري، حيث دارت اشتباكات قوية على مدخل جسر الحلفايا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.