انباء نيوز
انباء نيوز

لمقابلة البرهان…التعليم العالي تشكل لجنة

0

شكل اجتماع مديري الجامعات الحكومية السودانية،لجنة لمقابلة الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة للتوجيه بالدعم الكامل لمؤسسات التعليم العالي، وتوفير تسيير إضافي يساعد الجامعات في فتح أبوابها واستئناف أنشطتها الأكاديمية.

واسند الاجتماع ،رئاسة اللجنة لمدير جامعة الجزيرة وعضوية مديري جامعات الخرطوم، سنار، النيلين، البحر الأحمر وكسلا.مؤمنا على تنفيذ قرار فتح الجامعات في الولايات الآمنة والمستقرة على أن يترك للجامعات إجازة خطة عمل وفقاً لتقديرها وبالتنسيق مع الجهات ذات الصلة في الولاية المعنية.

وأشاد المجتمعون، بمبادرة الجامعات في الولايات الآمنة والمستقرة باستضافة طلاب، وأعضاء هيئة تدريس الجامعات المتأثرة بالحرب للعمل فيها وإتاحة كافة الإمكانات لهم.

ونظر الاجتماع في إشغال الداخليات بإيواء المواطنين الذين نزحوا من المناطق المتأثرة وانعكاس ذلك على بدء العمل في استقبال الطلاب، مطالباً بضرورة معالجة الأمر على كافة المستويات السياسية والتنفيذية، مع التأكيد على الأدوار المتكاملة للجامعات والصندوق القومي لرعاية الطلاب وتشكيل لجان للتنسيق ما بين حكومات الولايات ومديري الجامعات والصندوق لمتابعة العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.