انباء نيوز
انباء نيوز

قوى الحرية والتغيير ..تهاجم العطا

0

قوى الحرية والتغيير ..تهاجم العطا

استنكرت قوى الحرية والتغيير، الأربعاء، اتهامات الجنرال ياسر العطا لها بموالاة قوات الدعم السريع، وقالت إنه يزايد لتحقيق طموحه والتربع على قيادة الجيش.

والثلاثاء، نصح مساعد قائد الجيش عضو مجلس السيادة ياسر العطا، الحرية والتغيير بإقناع قوات الدعم السريع التي وصفها بالحليفة لها، بتسليم أسلحتها الثقيلة، متعهدًا بخروج آمن لأسرة محمد حمدان “حميدتي”.

وقالت الحرية والتغيير، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إنها “تعلم أن استخدام العطا لخطابات المزايدة الخطيرة، لأسباب تتعلق بطموحه الشخصي في قيادة الجيش، واستغلال المؤسسة العسكرية لتحقيق غايات سلطوية خاصة”.

وأشار البيان الذي أصدره التحالف إلى أن مزايدات العطا ظهرت خلال تماهيه مع خطابات النظام السابق و”تبني أكاذيبه”، مشدداً على أن هذا منهج خطير للغاية يزيد من حالة الانقسام في البلاد ويضر المؤسسة العسكرية والدولة السودانية.

وقالت الحرية والتغيير إن تصريحات ياسر العطا تثبت تحذيرها المستمر من خطورة تبعات انخراط المؤسسة العسكرية في السياسة، فالجيش مُلك للشعب السوداني، لكن أفعال بعض قادته مثل العطا تحولها إلى طرف سياسي ينخرط في الصراع على السلطة.

وأكدت على أنها تقف ضد الحرب ولا توالي أيّ طرف من أطرافها، مجددة أدانتها الشديدة لجميع الانتهاكات التي تورط فيها طرفي النزاع.

سودان تربيون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.