انباء نيوز
انباء نيوز

المليشيا توجه اتهامات لمصر

0

وجه مستشار قائد الدعم السريع، الباشا طبيق، اتهامات لدولة مصر بأنها غير محايدة في تعاطيها مع الأزمة في السودان وطالب طبيق مصر بالتحلي بالحياد عند تدخلها في الشأن السوداني،

واضاف مستشار حميدتي في تغريدة له على منصة “إكس” أن أي شخص يعتقد أن الجيش قادر على حسم المعركة عسكرياً هو في حالة من الوهم.

تصريحات طبيق جاءت بعد ساعات من حديث وزير الخارجية المصري في مقابلة مع قناة الشرق، حيث أعرب الوزير عن دعم بلاده للجيش السوداني، مشيراً إلى أنه يمثل السلطة الشرعية في البلاد. هذا التباين في المواقف يعكس الانقسام الدولي حول كيفية التعامل مع الأزمة السودانية.


حيث أكد الدكتور عبد العاطي بدر، وزير الخارجية المصري، أنه عقد اجتماعاً مطولاً مع المبعوث الأميركي إلى السودان، حيث تم توضيح الرسالة الموجهة للجانب الأميركي بشكل قاطع.

وأبرز أهمية تعزيز التواصل مع الحكومة السودانية الشرعية، مشيراً إلى أنه من غير المقبول التعامل مع جميع الأطراف بشكل متساوٍ في ظل الظروف الحالية.وأوضح بدر أن دعم الحكومة الشرعية والتفاعل معها يعدان ضروريين لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية. وأكد أن هذا الدعم يمثل خطوة أساسية نحو بدء عملية سياسية شاملة تشمل جميع الأطراف، مما يضمن إقامة نظام ديمقراطي في السودان يتيح الفرصة لكل الفئات للمشاركة.
وشدد وزير الخارجية المصري على أن تعزيز التعاون مع الحكومة الشرعية هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في السودان، داعياً المجتمع الدولي إلى دعم هذه الجهود لضمان تحقيق السلام والتنمية في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.