انباء نيوز
انباء نيوز

97,000 لاجئ سوداني بليبيا يواجهون مصير مجهول

0

نشرت مفوضية اللاجئين في تدوينة لها عبر منصة “إكس” اكدت فيها تسارع الجهود الإنسانية للاجئين السودانيين لتحسين أوضاعهم داخل مقرات إقامتهم بالتراضي الليبية وذلك بتوفير المأوى والرعاية الصحية والغذاء لمئات الآلاف من اللاجئين المتضررين، في ظل مخاطر متزايدة على النساء والأطفال.

واوضحت المفوضية إنها تكثف جهودها مع منظمات المجتمع المدني والمانحين لإنقاذ اللاجئين من مصير مجهول، مؤكدة أن العدد بدأ عدد يتزايد حيث لجأ نحو 97,000 شخص إلى البلاد منذ بداية الأزمة وحتى الآن.

وتستقبل الكفرة نحو 350 واصلٍ جديد من السودان يومياً، علماً بأن السيول التي وقعت مؤخراً قد أدت إلى تضرّر البنية التحتية المحلية الأساسية، بينما اضطر بعض اللاجئين لاتخاذ المدارس كمآوٍ مؤقتةٍ لهم.

ويمكث اللاجئين في خيامٍ عشوائية في مزارع ، مشيرة لنقص مرافق المياه والصرف الصحي الملائمة والمآوي الآمنة، ما يعرضهم للعوامل الطقس القاسية والمخاطر الصحية.
ش

و أعلنت الحكومة الليبية والقيادة العامة للقوات المسلحة عن تقديم دفعات من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة لمساعدة السودانيين الذين وصلوا للأراضي الليبية، كما شكلت الحكومة الليبية لجنة تضم وزارة الصحة والداخلية والحكم المحلي لإحصاء أعداد اللاجئين السودانيين وتقديم الدعم اللازم لهم. (بنغازي- الأنباء الليبية).
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.