انباء نيوز
انباء نيوز

انتقاما لهنية .. ايران ترفع علم “الثأر الأحمر”

0

اتهمت إيران مباشرة إسرائيل باغتيال هنية، ونشر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي، تغريدة على موقع إكس قال فيها، “شعب إيران العزيز! التحق قائد المجاهدين الفلسطينيين الشجاع والبارز السيد إسماعيل هنية بحشد الله فجر الليلة الماضية”.

وتابع أن “النظام الصهيوني المجرم والإرهابي قتل ضيفنا العزيز في بيتنا”.وهدد وتوعد إسرائيل بما قال إنها ستكون “عقوبة قاسية”.

بينما تداولت عدة حسابات إيرانية صورا لرفع علم الانتقام الأحمر، أو ما يسمى “علم الثأر” على قبة أحد المساجد في مدينة قم، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أراضيها.وظهر شخص في مقطع فيديو متداول يرفع العلم فوق قبة مسجد جمكران في مدينة قم الإيرانية، وهو نفس العلم الذي رفع عند مقتل قاسم سليماني.وأعلن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن إيران “ستدافع عن وحدة أراضيها وكرامتها وشرفها وكبريائها، وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على فعلتهم الجبانة” باغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

ومن المعروف أن هنية يقيم في قطر، ومعه قيادات أخرى في حركة حماس على رأسهم خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي السابق، والذي حاولت إسرائيل اغتياله سابقا في الأردن.

وأدانت عدة دول نهج الاغتيالات السياسية والتصعيد المقصود ضد المدنيين في غزة في كل مرحلة من مراحل التفاوض.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.