انباء نيوز
انباء نيوز

مصر : تفاصيل نقل مقر سفارة السودان في القاهرة الى اين؟

0

مصر : تفاصيل نقل مقر سفارة السودان في القاهرة الى اين؟

أفاد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية،

بأن سفارة السودان في القاهرة قد بدأت في بحث إجراءات نقل مقرها الحالي من حي الدقي وسط المدينة إلى الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة غرب القاهرة.وتواجه سفارة السودان في القاهرة مشكلة تتعلق بموقعها، حيث يقع مقرها الحالي في منطقة الدقي السكنية، مما يتسبب في ازدحام المواطنين. بالإضافة إلى ذلك،

المبنى نفسه ضيق ولا يستطيع استيعاب القضايا والخدمات المقدمة للسودانيين. تشير بعض الإحصائيات إلى أن عدد السودانيين في مصر تجاوز 9 ملايين نسمة، منهم البعض كان موجودًا قبل الحرب والبعض الآخر وصل بعد اندلاع الحرب في السودان في أبريل عام 2023.

صرح خالد أثناء استقبال شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لعمر الفاروق كامل، الوزير المفوض بسفارة السودان في القاهرة، بأن نقل مقر السفارة يأتي ضمن جهود تعزيز التعاون وتكثيف التواجد الدبلوماسي في المنطقة.

وضم الوفد السوداني ممثلين من مجلس الوزراء ووزارتي الخارجية والمالية في السودان، وذلك ضمن برنامج زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة بهدف المناقشة، بحضور المهندس خالد عباس والدكتور المهندس أحمد فهمي المدير العام للشركة وعدد من قياداتها.وذكر عباس أن هذه الزيارة تُعَد خطوة مهمة لمناقشة منح سفارة السودان قطعة أرض في موقع مميز داخل الحي الدبلوماسي، والشروع في بناء مقر سفارة حديث ومتطور يلبي احتياجات العمل الدبلوماسي ويساهم في تعزيز العلاقات بين مصر والسودان في مختلف المجالات.ذكر أن السودان يحتل مكانة خاصة في قلوب المصريين،

وأن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ملتزمة بأعلى معايير الجودة في تقديم خدماتها لشركائها في السودان.سواء في مجال التخطيط والتطوير الحضري أو إدارة المشاريع، فإن الجودة تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتنا.نرحب بسفارة السودان في العاصمة الإدارية الجديدة ونؤكد على أهمية العمل المشترك والتعاون الدولي لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل لمجتمعاتنا.

وأشار إلى الخبرات الواسعة التي اكتسبتها الشركة من خلال تطوير العاصمة الإدارية الجديدة بشكل عام والحي الدبلوماسي بشكل خاص، مؤكدًا ثقته بأن هذا التعاون يمثل استمرارًا للعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.من جهته، قدّم الدكتور المهندس أحمد فهمي، المدير العام للشركة، أخر المستجدات المتعلقة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومعدلات الإنجاز في الحي الدبلوماسي.

كما أعرب عن ترحيبه بإقامة السفارة في الحي الدبلوماسي، خاصةً مع انتقال الحكومة بكاملها بما في ذلك وزارة الخارجية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.