انباء نيوز
انباء نيوز

الحرية والتغيير المجلس المركزي: مبادرة الاتحاد الافريقي ستعيد المؤتمر الوطني

0

انباءالسودان: صفاءتاج السر

قال عضو الحرية والتغيير  _المجلس المركزي  شهاب الدين الطيب  ان الوضع في السودان يتصدره معاناة المواطنين السودانيين مع تزايد حالة النزوح واللجوء الي دول الجوار والتي تعاني بدروها من اوضاع هشة سياسيا، واجتماعيا، واقتصاديا، بالتالي  كل هذه المعاناة والتشريد يستوجب الي الذهاب الي الحلول التفاوضية التي توقف الحرب.

واضاف شهاب الدين  في حديث خاص ل(انباء السودان) سياسيا هناك عدد من المبادرات التي يجب أن تتحول الي دعم مبادرة واحدة أو منبر واحد لان تعدد المنابر قد يعمل علي استمرار الحرب اكثر من ما يوقفها.

وتابع:  الاجتماع الذي دعي له الاتحاد الافريقي هو مبادرة جيدة، لكن تنفيذها بهذا الشكل والمنهجية لا يمكن أن يؤدي الي نتائج سوي اعادة المؤتمر الوطني بصورة مباشرة، وهذا يعتبر مكافأة له علي اشعاله الحرب، وعرقلة الانتقال، وهو موقف ضد ارادة السودانيين الذين اسقطوه  بارادتهم، بالتالي هو فعلا تم الاعداد لهذا الاجتماع بنفس الطريقة التي تمت بها دعوة الثلاثية ومن ضمنها الاتحاد الافريقي لاجتماع السلام روتانا.

ولاننا نعلم ونعمل علي أن يكون للاتحاد الافريقي دور كبير ومؤثر، نري أن اي عملية سياسية لابد من أن تجد التشاور الكافي مع الأطراف السودانية فيما يختص بالتحضير الجيد ومنهج الحوار والأهم أن تكون نهاية هذا الحوار معلومة الأهداف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.