انباء نيوز
انباء نيوز

توقعات بهطول امطار ببعض ولايات السودان

0

توقعات الهيئة العامة للإرصاد الجوية وحدة الإنذار المبكر لأهم معالم الطقس اليوم الثلاثاء ،منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد.

الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، ماراً بعطبرة جنوب أبو حمد، شمال الابيض، الفاشر و الجنينة.

اعلي درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 46.8 º م في مدينة دنقلا وادناها سجلت في مدينة رشاد كانت 19.0 º م.من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغري إنخفاضها في الولاية الشمالية و ترتفع أرتفاعاً يتراوح ما بين (1-3) درجات مئوية في بقية أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في شرق، أواسط، جنوب و غرب البلاد الي حار جداً في الولاية الشمالية، نهر النيل و البحر الاحمر و دافئ الي معتدل ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

من المتوقع نشاط الرياح الجنوبية و الجنوبية الغربية خفيفة الي متوسطة السرعة المثيرة للغباروالاتربة تؤدي الي تدني مستوي الرؤية الافقية في شرق البلاد، ولاية نهر النيل، ولاية الجزيرة ، شمال ولاية النيل الابيض، ولاية الخرطوم، ولاية شمال كردفان و جنوب ولاية البحر الاحمر و ايضاً نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة السرعة مثيرة للغبار في الولاية الشمالية و جنوب ولاية نهر النيل.

علي ساحل البحر الاحمر يتوقع أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها العظمي و الصغري علي قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و معتدل ليلاً.

من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من: جنوب ولاية كسلا، جنوب ولاية الجزيرة، ولاية النيل الابيض، ولاية القضارف، شرق ولاية سنار، جنوب ولاية النيل الازرق، جنوب و غرب كردفان، شرق ، جنوب ، وسط و غرب و دارفور الكبري.

اعلي درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في مدينتي دنقلا و ابي حمد ظهر اليوم وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0 º م في مدينة رشاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.