انباء نيوز
انباء نيوز

اهم معالم طقس البلاد اليوم السبت

0

توقعات الهيئة العامة للإرصاد الجوية وحدة الإنذار المبكر لأهم معالم الطقس اليوم السبت منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد.

مرتفع جوي يتمركز شمال افريقيا يمتد حتي شمال و شمال غرب البلاد.
الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال القضارف جنوب كسلا، شمال كوستي جنوب ود مدني، الابيض، الفاشر و الجنينة.

من المتوقع أن توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى إنخفاضها الطفيف في شمال و شمال الأواسط و توالي إرتفاعها الطفيف في بقية أنحاء البلاد بينما يطرأ إنخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغري في معظم أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في جنوب و غرب البلاد الي حار جداً في شمال، شرق و أواسط البلاد دافئ الي معتدل ليلاً

من المتوقع نشاط الرياح الشمالية الشرقية متوسطة الي عالية السرعة احياناً المثيرة للغبار و الاتربة في أجزاء متفرقة من شمال، شرق، أواسط، شمال غرب و غرب البلاد و علي ساحل البحر الاحمر.

علي ساحل البحر الاحمر يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمي إرتفاعاً طفيفاً بينما يطرأ إنخفاض طفيف علي درجات الحرارة الصغري مع طقس حار نهاراً و معتدل ليلاً. من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من : اقصي جنوب كردفان و جنوب غرب ولاية دارفور .

اعلي درجة حرارة متوقعة 45.0 ºم في كل عطبرة، شندي، ود مدني، القضارف و ابي نعامة ظهر اليوم وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 25.0 º م في كل من دنقلا، كسلا، الدويم و النهود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.