انباء نيوز
انباء نيوز

ولاية سودانية تشرع في انشاء مستودع ضخم للوقود

0

كشف مدير ادارة البترول حيدر ابراهيم عن انشاء مستودع ضخم يخدم بين ولايه سنار والنيل الابيض والذي سوف يحقق وفرة في المشتقات البتروليه للمنطقه بالاتفاق مع شركه العلي.

وأضاف في تصريح صحفي لسونا أن المستودع سيحقق الوفرة الكبيرة من المشتقات البترولية مع ثبات الاسعار والتي يمكن معالجتها بتحويل الانابيب للنقل وليست الشاحنات لتخفيض تكلفة الشحن بربطها من محطة ابو حراز وقال ان الجازولين المتوفر الان يكفي للتحضيرات الزراعية وانه تم التصديق ب 15 مليون جالون جازولين للموسم الزراعي الحالي.

وأوضح أن السعر الكلي للجازولين الزراعي يختلف عن الجازولين الخدمي فضلا عن اختلاف رسم الولاية حيث يبلغ رسم الولايات 300 جنيها في اسطوانه الغاز و100 جنيها للجالون في جازولين الزراعي و500 جنيها في جالون الجازولين الخدمي وان الاداره تعمل بالتنسيق مع ادارة المطري التي تبدأ في تفويج الناقلات لتسليم المزارعين بلجنة مختصة عند التسليم.

وأشار إلى أن الادارة تعمل جاهده لتوفير الجازولين للمحليات الطرفيه قبل فصل الخريف خوفا من انقطاع الطريق بسبب الامطار وفي هذا الشان ابان انه في سعيهم لراحة مواطني الدالي والمزموم سعوا لانشاء مستودعين جازولين وبنزين سعة الواحد 3 ملايين جالونا بالشراكة مع شركة بشائر والوالي السابق العالم ابراهيم النور وقبل البدء في التشييد توقف العمل بسبب الحرب واضاف انهم حريصون جدا لتسليمهم الجازولين للزراعة قبل شهر مايو.

أما فيما يختص بغاز الطهي فقد أبان أن الملء والشحن بدأ منذ الأمس مع زيادة جديدا في السعر نسبة لزيادة سعره عالميا مع ارتفاع تكلفة الترحيل.

وأكد حرصه على أحكام الرقابة على المستودعات بلجنة مكونة من المواصفات والمقاييس والامن الاقتصادي وادارة البترول وقال ان المستودعات الموجوده تغطي حاجة الولاية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.