انباء نيوز
انباء نيوز

المرأه تساند جيش سلاح المهندسين

1

سيرت لجنة المرأة باللجنة العليا للاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم قافلة عزم النساء ، بمشاركة مبادرة اللجنة الشعبية لاسناد القوات المسلحة بمحلية المتمة بقيادة الوزيرة نجدة الزين ارباب وزيرة الثروة الحيوانية بولاية نهر النيل ممثلة عن والي ولاية نهر النيل والمدير المشرف على معسكرات المرأة بولاية نهر النيل .

وخاطب والي ولاية الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان القافلة النسوية مثمناً دور القوات المسلحة في الحفاظ على السودان ، والدور الوطني والشعبي الذي تقوم به “حواء السودان” في تجهيز قافلة كاملة باسم “عزم النساء” وتسليمها الي آخر الخطوط الامامية للقتال بسلاح المهندسين .

من جانبه اكد قائد المنطقة العسكرية اللواء ركن الظافر ، الذي خاطب القافلة عقب وصولها لمنطقة المهندسين العسكرية ، ثقة الشعب السوداني في القوات المسلحة ودعمه المستمر لها مادياً ومعنوياً .

وأشاد بدور المرأة السودانية وهي تقوم بعمل خطير لايصال المساعدات لابناء الجيش السوداني بسلاح المهندسين في الخطوط الأمامية،

وقال اللواء الظافر أن القوات المسلحة اعدت متحركاً باسم عزم الرجال ، والان هو مسنود بقافلة عزم النساء من ولايتي الخرطوم ونهر النيل ، مبشرا بقيادة المرأة السودانية للبلاد وريادتها وقيادتها للعمل في القوات المسلحة السودانية وهي تقود الطائرات والدبابات وبالخنادق الامامية .

من جانبها قالت مسؤولة لجنة المرأة باللجنة العليا للاستنفار بالخرطوم أن المتمردين لايعرفون الشعب السوداني ولايعرفون المرأة السودانية التي تعرضت للانتهاكات وتعرضت لصنوف من التعذيب من المليشيا التي لاتعرف قدر الشعب السوداني ولاتعرف معنى إهانة المرأة التي سترتد اليهم بالوبال وان مصيرهم الهزيمة من الجيش السوداني .

ممثلة والي نهر النيل الاستاذة نجدة الزبير ارباب تحدثت عن مجاهدات الجيش السوداني ووقفة الشعب السوداني القوية وان القافلة التي احضرنها تشمل عددا من المواد التي اعددنها الاخوات والامهات لابناءهم بالخطوط الامامية في المهندسين .

جدبر بالذكر ان القافلة التي تحركت من امدرمان ، حتى منطقة المهندسين تفاعل معها المواطن السوداني في طول الطريق .

تعليق 1
  1. محمد يقول

    هل اسمها نجدة الزين ام نجدة الزبير؟
    راجعوا الكتابة قبل النشر…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.