انباء نيوز
انباء نيوز

استمرار انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت لليوم العاشر على التوالي

0

استمرار انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت لليوم العاشر على التوالي

إستمرار انقطاع شبكات الإتصالات لليوم العاشر على التوالي في العاصمة الخرطوم وولايات عديدة داخل السودان.

وتشهد عددًا من مدن وولايات السودان تشهد عودة تدريجية لخدمات الاتصال والإنترنت لمستخدمي شبكة “سوداني”، فيما تواصل انقطاع شبكة “زين” عن البلاد لليوم العاشر على التوالي.

وفي أول تعليق له على انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت، اتهم وزير الاتصالات السوداني المكلف، عادل حسن، قوات «الدعم السريع» بأنها تقف وراء تعطيل شبكات الاتصالات في البلاد.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء السودان، الخميس، إن «ميليشيا الدعم السريع» أجبرت مهندسي المقسمات على إغلاق الشبكات، فيما لا تزال العاصمة الخرطوم وولايات دارفور خارج نطاق الاتصالات، مشيراً إلى بدائل أخرى متاحة لتشغيل شبكات الاتصالات وتشغيل الشبكة من مدينة بورتسودان (شرق السودان).

وأضاف الوزير أن من البدائل الأخرى تشغيل شبكة «سوداتل» الأرضية، وتشغيل الإنترنت الأرضي عبر شركة «كنار» وشبكات «الواي فاي».

وكانت الشركة السودانية للاتصالات «سوداني» أعادت الاثنين الماضي تشغيل خدمة الاتصالات الهاتفية والإنترنت تدريجياً في ولايات شرق السودان ونهر النيل (شمال)، بعد انقطاع استمر 5 أيام متواصلة.

وكشف المدير التنفيذي لمجموعة «سوداتل سوداني»، مجدي محمد عبد الله، عن وضع خطة بديلة مسبقة منذ اندلاع الحرب في البلاد، منتصف أبريل (نيسان) العام الماضي، مشيراً إلى اختيار مدينة بورتسودان كموقع جديد، بعد توقف المقسمات الرئيسية للشركة في الخرطوم.

وفي السابع من الشهر الحالي، خرجت 3 شركات رئيسية في السودان، هي «إم تي إن سودان» و«زين سودان» و«سوداني»، عن الخدمة، ما أدى إلى انقطاع الإنترنت في البلاد، بحسب مرصد «نت بلوكس» المعني بمراقبة خدمة الإنترنت في العالم.

وقالت شركة سوداني امس في تنوية :شرائح الداتا، رجعت بكل باقاتا الآن يمكن لجميع مشتركي شرائح بيانات الدفع المقدم الاشتراك في عروض البيانات المميزة، والاستمتاع بأقوى العروض و أفضل الأسعار عبر الكود #4* .”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.