انباء نيوز
انباء نيوز

بيان ناري من إتحاد عام النوبه

0

بسم الله الرحمن الرحيم

المجد لله فى الأعالى وعلى الأرض السلام وبالناس المسره

اتحاد عام النوبة

بيان رقم(6)

========

يقول المولى عزوجل ﴿ أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾[ الحج: 39]ويقول تعالى(فَمَنِ اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَىٰ عَلَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (البقرة:194).

جماهير شعبنا الصامد..

لقد تابعتم ما ظللنا نحذر منه إن إدعاء مليشيا آل دقلو الإرهابية كونها تقاتل من أجل جلب الديمقراطية وإرساء دعائم الحكم المدنى هو كذب بواح وتدليس للحقيقة وأن هذه المليشيا لاعلاقة لها البته بأهداف بناء الدولة السودانية وتحقيق العدالة التى خرج من أجلها شباب السودان فى ثورته المجيدة..

المواطنون الشرفاء..

إننا فى إتحاد عام النوبة نسطر هذا البيان بدماء البواسل من أبناء شعبنا بالقوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وبعض أفراد الجيش الشعبى وأحفاد المك ادم ام دبالو من مواطني جبال النوبة الشرقية (تقلى العباسية) الوطنيين الأحرار الذين تصدوا صباح اليوم للهجوم الغادر على مدينة العباسية ولقنوا العدو صنوفاً من الإستبسال وجعلوه يجرجر إزيال الخيبة والخسران والخزىلتكون تقلى العباسية مقبرة أخرى لدفن خيبات المرتزقة وأعوانهم الجبناء..ٱيها الشعب السودانى الوفي..

قد إتضحت كل خيوط المؤامرة الإستيطانية التى تتبناها مليشيا الدعم السريع المتمردة من أجل التغيير الديموغرافي فى السودان ليستبدل شعب السودان بعربان الشتات ، وحينما فشلوا فى السيطرة على حكم البلاد عامة كي يتمكنوا من تطبيق المخطط بالقانون المجير وفرض سياسة الامر الواقع ، لجوا إلى تجزئة الخطة بإستهداف المناطق التى يسيل لها لعابهم أولاً ،حيث هاجموا مدينة الدلنج بوابة جبال النوبة والتى كانت عصية تكسرت عندها نصالهم وعادوا مفزوعين من هول ما لاقوه من قتال وصبر وجلد وإقدام جسد فيه إلتحام فرسان القوات المسلحة بأبطال الجيش الشعبى ملحمة تاريخية ومعركة لم يسمع بعراكها الجنجويد يوما ما؟

وتأكيداً ليأس مليشيات الدعم السريع المتمردة من دخول مدينة الدلنج لجأت المليشيا عصر اليوم إلى إسلوب المهزومين وقامت بقصف المدينة بعدد من الصواريخ مما أدى الى إستشهاد (إمراتين وإصابة أخريات بجروح بالغة) فى محاولة واضحة لتهجير سكان المدينة وإفراغها من المدنيين..

شعب النوبة العظيم..

وإستعداد لهذه المعركة المفصلية إتضح لنا بمالدينا من معلومات وإستناداً على المؤامرة والغدر الذى تم بابنائنا فى هبيلا والتكمة أن المليشيا تتبنى حرب أهلية أول ما تستهدف بها هو إنسان جبال النوبة. لذا آن الأوان أن نشمر السواعد لهذه المعركة ونعلن من هنا أننا لن نكون لقمة سائغه للجنجويد كما ندعو مختلف مكونات وتنظيمات شعب النوبة فى بقاع السودان كافة للإنخراط فى صفوف المقاومة الشعبية وأن يحملوا السلاح دفاعاً عن النفس والعرض والأرض..

شعبنا الأبى.

بإسمكم نجدد الدعوة إلى القائد عبدالعزيز الحلو و كل قادة وجماهير الحركة الشعبية شمال بضرورة أن نوجه سلاحنا الى ذلك( العدو المشترك ) الذى ينظر إلينا جميعاً من زاوية واحدة .

حيث أن المقاتلين فى أرض المعركة قد فرضوا هذه الوحدة عملياً .وما نرجوه هو تعزيز الموقف الذى يحتمه المصير الواحد وإن إصلاح الدولة السودانية ستظل معركة مؤجلة الى حين القضاء على الجنجويد.

ودامت نضالات الشعب السوداني الأبي.

اتحاد عام النوبة

إدارة الأعلام والعلامات العامة.

الجمعة الموافق ١٩يناير ٢٠٢٤م.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.